الحملة التعريفية بقانون حماية البيئة

December 18, 2016

الحملة التعريفية بقانون حماية البيئة

 وحملة التعريف بقانون حماية البيئة التي اطلقتها ادارة البرامج والانشطة بالجمعية مشمولة ب12 استبيانا شهريا يتم طرحها عبر وسائل التواصل الاجتماعي لدراسة حاجة المشاركين من معلومات وبيانات ومعرفة مدى الوعي عن قانون حماية البيئة في الكويت. ويرافق الحملة مجموعة من البرامج الداعمة والتي تستمد روحها من رأي المجتمع وذلك بالتركيز على ما قدمه نتائج الاستبيان.

جميع الاستبيانات تتضمن 10 محاور فكرية و استقصائية تركز على درجة الثقافة البيئية للمشارك بقانون حماية البيئة ومواده المختلفة وما يترتب عليها من عقوبات على المخالفات البيئية الفردية كالتدخين والتخييم وإلقاء النفايات والتعرض للحياة الفطرية.و يتضمن بندا اخيرا في جميع الاستبيانات لعرض مواد القانون والعقوبات كما وردت في نصه لتزويد المشارك بالمعلومات المستهدف نشرها من خلال هذه الحملة.الاستبيان تم طرحه عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمدة شهر لتوسيع دائرة المشاركة.

 

أهداف الحملة:

·    التوعية والتعريف بمواده واهمية تطبيقه وذلك من خلال سلسلة استبيانات شهرية في إطار مساعي الجمعية.

·    النشر صحيح للمعرفة والثقافة البيئية بين مختلف فئات وقطاعات المجتمع. 

·    قياس أداء عمل الحملات التوعوية في رفع الثقافة البيئية لدى المواطنين

·    الوصول للمواطن والتركيز على نقل المعلومة الصحيحه له بما يضمن تشكيل سلوك بيئي و ممارسات مستدامة للاستهلاك.


الفئات المشاركة
سلسلة الاستبيانات التي تطرحها الجمعية عبر وسائل التواصل الاجتماعي تستهدف
البعد المؤسسي والمجتمعي ممثلا بمشاركة الأفراد من كل الفئات العمرية و الثقافات الفكرية.

محصلة نتائج الاستبيانات
ما تعكسه من ثقافة ووجهات نظر الفئات المشاركة ستبرمج على شكل انشطه وفعاليات وبرامج مكثفة للتعريف بما يحتاجه الشارع من ثقافة ومعلومات تشمل محاضرات توعوية وفلاشات تلفزيونية وافلام قصيرة على قناة يوتيوب وبالإضافة لوسائل التواصل الاجتماعي.

النتائج النهائية
يتم التحصل عليها من مجمل المشاركات ستقوم الجمعية بعرضها على موقعها الالكتروني، بالاضافة الى تزويد المشاركين من الأفراد والجهات بها، فضلا عن ضمها للنتائج النهائية لسلسلة الاستبيانات الاثنى عشر ونشرها في إصدار خاص مشمولا برؤية الجمعية تجاه مختلف القضايا موضوع الاستبيانات